جراحی شکم
0

ابدومینوپلاستی یک روش عمل جراحی زیبایی است که برای حذف چربی اضافی ناحیه شکم به منظور سفت کردن عضلات و فاسیای دیواره شکم استفاده می‌شود. این نوع عمل جراحی معمولاً در بیماران مبتلا به بافت شل یا تضعیف آن پس از بارداری یا به دنبال کاهش وزن عمده استفاده می‌شود. وراثت و ژنتیک نیز می‌تواند در داشتن شکم آویزان نقش داشته باشد. ابدومینوپلاستی در محدوده‌های متفاوت انجام شده و اغلب به چند دسته تقسیم می شوند. بسته به وسعت عمل جراحی، یک جراحی شکم کامل می‌تواند از ۱ الی ۵ ساعت طول بکشد. جراحی‌های شکم جزئی بین ۱ الی ۲ ساعت زمان می‌برد. پس از این جراحی باید برای ساخت ناف یک سوراخ جدید توسط جراح ایجاد شود.
هزینه مربوط به جراحی ابدومینوپلاستی از کشوری به کشور دیگر متفاوت است و حتی در درون مناطق یک کشور هم می تواند متغیر باشد. همانطور که هزینه بسیاری از اعمال جراحی زیبایی، بستگی به عوامل مختلف مانند سن بیماران، وزن و وضعیت سلامت فرد بستگی دارد، این جراحی نیز علاوه بر این عوامل به هزینه‌های دیگر بعد از عمل نیز وابسته است. مراقبت قبل و پس از عمل، هزینه‌های تجهیزات، دستمزد جراح، بی‌هوشی و داروهای مصرفی از جمله این هزینه‌هاست.

جراحة رأب البطن

لا يخضع جميع الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة دائمًا لجراحة في البطن مناسبة لعملية شد البطن. ينصح عادة بهذه الجراحة للأشخاص الذين يعانون من الدهون الزائدة في منطقة البطن مع تعليق الجلد ، والتي ينبغي أن تشمل أيضا:

جسديا ، فهي صحية تماما وليس لديها أي أمراض تزيد من مخاطر الجراحة ، مثل أمراض القلب والسكري أو الربو.
لها وزن ثابت
لا تنوي الحمل في المستقبل.
لدينا توقعات واقعية من النتائج الجراحية.
لديهم تاريخ من الحمل والولادة.
بسبب الشيخوخة ، فقدت المرونة جلدها ؛
انهم يشعرون بالخجل من كتلة البطن المفرطة وتحت الضغط.
لا تدخن

التحضير لعملية رأب البطن قبل الجراحة في البطن

من دون معرفة وفهم المضاعفات والمخاطر المحتملة ، لا ينبغي أن تقرر. يمكن إجراء هذا التحديد الشخصي تمامًا بمساعدة جراح ودعم من أشخاص من حولك. هذه الأسئلة تشمل:

ما هو هدفك في إجراء الجراحة التجميلية البطنية وماذا تتوقعين من الجراحة؟
هل تنوي إنجاب طفل في المستقبل؟
هل وصلت إلى وزنك المثالي ولا تنوي إنقاص وزنك في المستقبل؟
ما هي الأدوية التي تتناولها أو تكمّلها أو فيتامين الآن؟
هل لديك تاريخ من الجراحة؟
هل لديك أي حساسيه؟
هل تشرب السجائر والمخدرات والكحول حاليا؟

ثم يفحص صحة الشخص عن طريق إجراء الفحوص والاختبارات. أكمل صورة المريض عن طريق التقاط صور لبطن المريض. إنه يريد تجنب استخدام أدوية مخففة مثل الأسبرين والإقلاع عن التدخين والنيكوتين. يمكنك تحديد أو استبدال أدويتك الحالية.
من الأفضل أن تسأل جراحك جميع الأسئلة لتسهيل إجراء الجراحة. قائمة هذه الأسئلة هي:

هل جراحه معتمد للخضوع لجراحة شد البطن؟
هل هذه الجراحة مناسبة لي؟
ما هي منطقة جراحي في البطن وهل تبقى؟
ما هو الوقت اللازم لاستكمال الانتعاش؟ ما هي الخطوات التي يمكنني تحسينها بشكل أسرع؟
ما هي الرعاية اللازمة بعد الجراحة؟
متى يمكنني استئناف نشاطي اليومي والجسدي؟
ما هي المضاعفات المحتملة والمخاطر المحتملة لعملية جراحية؟
ما هو الحل لعدم الرضا عن الجراحة؟
ما تأثير ذلك على النتائج الجراحية في الحمل بعد الجراحة؟

جراحة شد البطن

أولا ، يمتد جزء كبير من مفصل الورك إلى الحوض فوق منطقة أسفل الظهر. ثم قطع آخر في الحبل السري وحوله من أجل إزالة الجلد الزائد والدهون الزائدة في البطن. توسيع جدار البطن وخياطة وإصلاح العضلات الضعيفة يساعد على الحد من انتفاخ البطن. وغالبا ما يستخدم شفط الدهون لتصحيح الدهون الزائدة في منطقة البطن. بعد الجراحة ، يتم ارتداؤها في الموقع ويتم إدخال استنزاف لإزالة أي سوائل زائدة من البطن. شد البطن الكامل يتكون من التهاب العظم والنخاع في البطن والورك. يتم سحب الجلد لأسفل وإزالة الجلد الزائد. في بعض الأحيان يصبح جزء من جدار البطن أضيق. يتم خياطة المنطقة المتبقية بالكامل. تتم إزالة حوالي ۱۰۰ سنتيمترا من الجلد خلال عملية شد البطن المشتركة مع شفط الدهون. بطريقة أكثر تقدمًا ، يستغرق الأمر أكثر من أربع ساعات ونصف. على خط عمودي وأفقي ، تتم إزالة الدهون الزائدة. ونتيجة لذلك ، مع هذه الطريقة ، سوف البطن تسطيح بشكل كبير وبشكل ملحوظ.
يتم شد العضلات وترميمها من الفك إلى منطقة أسفل الظهر. قد يتم أيضًا إجراء عملية شفط الدهون لتحقيق أفضل النتائج.

الرعاية بعد عملية رأب البطن

عادةً ما يستغرق الأمر من أسبوع إلى أربعة أسابيع حتى يحقق المرضى تحسناً نسبيًا. خلال هذا الوقت ، ننصحك باتخاذ بعض الإجراءات التي تساعدهم على تحقيق انتعاش أسرع ونتائج أفضل من الجراحة. وتتبع هذه التدابير جراحة البطن البطن شملت ما يلي:

بسبب الألم خلال الأيام الثلاثة الأولى من الجراحة بعد الجراحة ، يمكن للجراح استخدام مسكن ومسكن.

يمكن أن استهلاك الأناناس الطازج أو كومبوت تسريع عملية التئام الجروح.
يعتبر استهلاك الفاكهة والأسماك والجمبري مفيدًا جدًا خلال هذه الفترة.
التصريف المهبلي الحاد أمر طبيعي ، ولكن النزيف الحاد يحتاج إلى متابعة فورية ، خاصة في أول أسبوعين بعد الجراحة ؛
تجنب رفع الأشياء الثقيلة أثناء الاسترداد ؛
أيضا ، في التشكيل الجديد للجلد ، المنطقة تحت العلاج فعالة ؛
يجب تجنب تناول جميع أشكال النيكوتين من شهر واحد أو أكثر قبل الجراحة ، وكذلك خلال فترة الشفاء ؛
يجب أن يقتصر تناول الملح على الأقل بعد أسبوعين من الجراحة ؛
إن زيارة المتابعة في الأسبوع الثالث والأسبوع الأول من الجراحة بعد الجراحة ضرورية لفحص منطقة القطع والجرح. عادة ما يترك الصرف في اليوم الثالث.

منطقة القطع عبارة عن جرح أحمر وبارز ، حيث يتم ترك خط رفيع من الفضة مع العناية المناسبة. يستغرق التئام الجرح الكامل من ۳ إلى ۶ أشهر ، حتى سنة واحدة. ثم يبدأ في الضعف لأشهر. لكن الندوب من العمل ستبقى إلى الأبد تحت البطن.

مخاطر ومضاعفات عملية شد البطن

مخاطر ومضاعفات جراحة البطن يمكن أن تكون خطيرة أو حتى تهدد الحياة. عند اتخاذ قرار بإجراء هذه الجراحة ، من المهم النظر في المخاطر والمضاعفات المحتملة واتخاذ قرار بشأنها. لذلك ، ينبغي إخطار جميع المخاطر المحتملة للمرضى. يمكن منع العديد من المضاعفات والأخطار من خلال اتباع مبادئ الجراحة بعد العملية الجراحية. ومع ذلك ، في حالات نادرة ، تحدث مضاعفات حادة ، وتشمل هذه التجلط الدموي وتخثر القلب والمضاعفات الرئوية أو العدوى. عادة ما يتم علاج العدوى بالمضادات الحيوية والصرف. لمنع تجلط الدم في الساقين ، ينصح المرضى بالمشي والتحرك في أقرب وقت ممكن بعد الجراحة. الانسداد الرئوي أو النوبات القلبية أو السكتة الدماغية هي مضاعفات نادرة للغاية قد تنجم عن أي نوع من الجراحة بسبب ضعف تجلط الدم وانتقاله إلى القلب أو الرئة أو الدماغ. ولذلك ، فإن الأشخاص الذين لديهم جراحة شد البطن واسعة النطاق يتعرضون لخطر شديد للانسداد الرئوي ، والذي يحدث عادة في غضون ثلاثة أسابيع بعد الجراحة وغالبا ما يحدث في غضون ۷۲ ساعة الأولى.
المضاعفات يمكن أن تؤخر عملية العلاج. في حالات نادرة ، هناك حاجة لإجراء جراحي آخر لحل أي مضاعفات محتملة. نخر الجلد هو أحد هذه المضاعفات التي تتطلب إجراء جراحي آخر لزرع جلد جديد بدلاً من الجلد الميت. على الرغم من أن النخر نادر جدًا ، إلا أن احتمالية نموه عند المدخنين تزداد. توقف النيكوتين والتدخين قبل بضعة أسابيع من وبعد بضعة أسابيع من الجراحة يمكن أن يحد من احتمال تطوير هذه الحالة.
مشكلة أخرى شائعة بعد عملية شد البطن هي تراكم السوائل تحت الجلد الذي يحتاج إلى أن ينضب. يمكن للجراح نضح السائل بإبرة.
تختلف القرح الناجم عن شد البطن في المظهر حسب كمية الجلد التي يتم إزالتها ، على الرغم من أن التقنيات المستخدمة في الجراحة ومهارة الجراح وقدرة الجسم على استعادة مظهره قد تتأثر.
المخاطر الأخرى والمضاعفات المحتملة من شد البطن:

النزيف.
تأخير في التئام الجروح.
فقدان الجلد الزائد.
التخدير أو غيرها من التغييرات في إحساس الجلد.
مضاعفات التخدير.
تغيير لون الجلد أو التورم لفترة طويلة ؛
وفاة الأنسجة الدهنية الأنسجة العميقة (نخر الدهون) ؛
فصل الجرح الرئيسي
التماثل.
ألم مستمر
تورم مستمر في الساقين.
ضرر عصبي
ورم دموي (قد يحدث في ۳ إلى ۴٪ من الحالات) ؛
تمزق خياطة
تورم.
جوائز الأوسكار المرئية
وفاة.

عادة ، تكون نتائج عملية شد البطن غير مرضية ودائمة إذا لم تحدث. ومع ذلك ، بشرط أن الشخص لا يحمل في المستقبل أو يفقد وزنه فجأة وفجأة.

 

 

 

 

 

 

 

ارسال یک دیدگاه

آدرس ایمیل شما منتشر نخواهد شد.

بالا

X